top of page

شركة كناوف تسلط الضوء على تركيب ECOSE®‎ لتلبية أجندة أعمال الاستدامة لقطاع البناء في قطر


تحتضن صناعة البناء في قطر مفهوم الاستدامة في الوقت الحاضر أثناء وجود عمليات تطوير لا مثيل لها، كما أصبح الالتزام بممارسات صناعة البناء "الخضراء (الصديقة للبيئة)" أمراً أساسياً. ومن بين العناصر الضرورية التي تسهم في مبادرة الحياة النظيفة التي أطلقتها الدولة هو استخدام المواد المستدامة، وفقاً لشركة شركة كناوف إكسيد إنسيوليشن -شركة رائدة في السوق تُقدم تركيبات مستدامة في المنطقة- كما أن هناك طلبات شديدة من قطر لتقنية المواد اللاصقة ECOSE®‎ الحاصلة على حق الامتياز لتركيبات صوف الزجاج.

وتحدث كريم كاجلار، مدير التسويق، شركة كناوف إكسيد إنسيوليشن، قائلاً: "إن استخدام قطر لنظام تقييم الاستدامة العالمي (GSAS)، جعل موارد المواد المستدامة من العناصر الإلزامية لشركات البناء القطرية. لذا عملت قطر على دمج نظام تقييم الاستدامة القطرية في معايير البناء القطرية كما أصبحت أساسية الآن ولا يمكن تجنبها في جميع مشروعات القطاعين الخاص والعام للحصول على شهادة نظام تقييم الاستدامة العالمية (GSAS). صُنعت منتجات تقنية ECOSE®‎ الخاصة بنا من أجل التركيبات المستدامة، كما أنها تحتوي على المزايا المضافة من استخدام المواد اللاصقة المعتمدة على النباتات حيث ينخفض تكثيف الطاقة بنسبة 70% عن المواد اللاصقة التقليدية".

تشكل مجموعة منتجات العزل باستخدام الصوف المعدني الذي يحتوي على ألياف من الزجاج من شركة كناوف المبتكرة بتقنية ECOSE® جيلاً جديداً من مواد العزل بالصوف الزجاجي، حيث تستعين بمادة لاصقة متطورةٍ وجديدة مصنوعة من مواد طبيعية وعضوية أكثر استدامة بدلاً من المواد الصمغية غير المتجددة التي يدخل في تركيبتها الفينول فورمالدهيد والأكريليك والتي جرت العادة على استخدامها. وتتميز هذه المواد بنعومة الملمس وانعدام الرائحة وسهولة القطعة، كما أنها تقدم مستوًى مذهلاً من الاستدامة

ولتعرض كناوف على شركات الإنشاء العاملة في قطر أحدث ما توصلت إليه في نظم التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وأساليب عزل المباني المبتكرة من تقنية ECOSE® الخالية من الفورمالدهيد، عقدت مؤخراً ندوات حضرها مهندسون معماريون ومطورون واستشاريو بناء في الدوحة عرضت خلالها منتجات العزل المستدام التي تساعد في إقامة مدنٍ صديقة للبيئة.

شارك في الحدث ما يزيد على 150 شركة رائدة في المجال من بينها المكتب الهندسي الخاص، ودريك آند سكل، وفولتس، وAECOM، وهالكرو، وخطيب وعلمي، وأتكنز، ودار الهندسة.

ثم تابع كاجلار قائلاً: "تُعد الاستدامة الآن من أهم الأولويات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أن الحلول المبتكرة الخاصة بنا تلبي المعايير الإلزامية للقوانين المعمول بها".

ويُذكر أن شركة كناوف إكسيد إنسيوليشن هي مشروعٌ مشتركٌ بين شركة كناوف إنسيوليشن القابضة المحدودة، إحدى الشركات الرائدة والأسرع نمواً في صناعة مواد العزل، وشركة إكسيد إندستريز، مجموعة صناعية إماراتية رائدة.

Hot Items
Recent Posts
Search By Tags
No tags yet.
Follow Us
  • Pinterest Long Shadow
  • Google+ Long Shadow
  • RSS Long Shadow
  • Facebook Long Shadow
  • Twitter Long Shadow
  • YouTube Long Shadow
bottom of page